جريدة الرياض.

جريدة الرياض.

جريدة الرياض مع مرابطي الحد الجنوبي جريدة الرياض..

فيديو جريدة الرياض.



وفي 18 أيار/مايو أعلنت السعودية، احد أكثر الدول إنفاقا على الأمن والدفاع، تأسيس شركة صناعات عسكرية جديدة، آملة في أن تتحول هذه الشركة إلى واحدة من اكبر شركات الصناعات العسكرية في العالم في غضون سنوات.

وقد أنشأت هذه الشركة 15 محطة بنزين جديدة خلال عام 2014 ضمن خطتها الرامية لتطوير 30 منفذًا جديدًا للبيع بالتجزئة. وقامت بتطوير 12 موقعًا جديدًا للغاز الطبيعي المسال والمضغوط. وتحوز سينوبك سين مي تقديرا عاليا منذ عام 2013 لتفوقها في الأداء على جميع الشركات الإقليمية الأخرى التابعة لسينوبك وعلى م

وقد قدرت قيمة شركة أرامكو السعودية الآن على ما يصل إلى 10 تريليون دولار أمريكي في صحيفة فاينانشال تايمز، مما يجعلها الشركة الأكثر قيمة في العا



مزيد من المعلومات حول جريدة الرياض.

الرياض - وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية بقيمة 5.2 مليارات دولار مع شركة "هيونداي للصناعات الثقيلة" الكورية وشركات أخرى لبناء "اكبر مجمع للصناعات البحرية" في المنطقة، بحسب ما أفاد الأربعاء الإعلام الرسمي وشركة مساهمة في المشروع.

وستجري أعمال البناء في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في رأس الخير، قرب مدينة الجبيل الصناعية على الساحل الشرقي للمملكة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وسيعمل المجمع على تصنيع أربع منصات حفر بحرية وأكثر من أربعين سفينة تشمل ثلاث ناقلات نفط ضخمة سنويا، إضافة إلى تقديم خدمات الصيانة اللازمة لأكثر من 260 مُنتَج من سفن ومنصات حفر بحرية.

ومن المتوقع بدء الأعمال الإنتاجية في المشروع خلال العام 2019، على أن يعمل المشروع بطاقته الإنتاجية الكاملة بحلول عام 2022.

وقالت أرامكو عبر حسابها على موقع تويتر إن مجمع الصناعات البحرية في رأس الخير سيعزز من نمو قطاعات الطاقة والإنشاءات والهندسة البحرية في المملكة وسيلبي متطلبات التصنيع والصيانة والإصلاح والتجديد الكامل لمنصات حفر النفط والغاز البحرية والخدمات المرتبطة بها.

وقالت شركة "لامبريل" الإماراتية المشاركة في المشروع إن قيمة الاتفاقية تبلغ 5.2 مليارات دولار، بينها 3.5 مليارات دولار حصة الحكومة السعودية. كما تشارك في المشروع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري".

وتطبق السعودية خطة اقتصادية تقوم على مجموعة إجراءات إصلاحية لتنويع الاقتصاد المرتهن بشدة للنفط.

وتنوي السعودية إدراج "ارامكو" التي تؤمن إجمالي إنتاج المملكة في سوق المال في 2018. وتعتزم المملكة طرح اقل من خمسة بالمئة من أسهم الشركة للاكتتاب العام للمساعدة في إنشاء اكبر صندوق استثماري في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المجمع الصناعي الجديد "سيصبح الأكبر من نوعه في المنطقة من حيث الطاقة الإنتاجية وحجم الأعمال"، مضيفة أن الهدف منه "الاستفادة من الطلب المتزايد على الخدمات والصناعات البحرية في المنطقة من خلال طرح حلول تنافسية آمنة، وعالية الجودة، وبمعايير عالمية".

وفي 18 أيار/مايو أعلنت السعودية، احد أكثر الدول إنفاقا على الأمن والدفاع، تأسيس شركة صناعات عسكرية جديدة، آملة في أن تتحول هذه الشركة إلى واحدة من اكبر شركات الصناعات العسكرية في العالم في غضون سنوات.

Source: http://www.middle-east-online.com/?id=249560


جريدة الرياض.جريدة الرياض.

Leave a Replay

Submit Message