سبحان الله في خلقه

سبحان الله في خلقه

new miracles of allah معجزات الله في خلقه سبحان الله لن تصدق ما سترى أقسم بالله سوف تذهل سبحان الله في خلقه.

فيديو سبحان الله في خلقه



1415- وعن ثوبان رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال: كان رَسُول اللَّهِ إذا انصرف من صلاته استغفر ثلاثاً، وقال: (اللهم �

[الإمام أحمد في مسنده عن أم سلمة أم المؤمنين ]

Boolean Operators e.g. ("pledge allegiance" OR "shelter) AND prayer Create complex phrase and word queries by using Boolean logic.



مزيد من المعلومات حول سبحان الله في خلقه

باب فضل الذكر والحث عليه

قال اللَّه تعالى (العنكبوت 45): {ولذكر اللَّه أكبر}.

وقال تعالى (البقرة 152): {فاذكروني أذكركم}.

وقال تعالى (الأعراف 205): {واذكر ربك في نفسك تضرعاً وخيفة ودون الجهر من القول بالغدو والآصال، ولا تكن من الغافلين}.

وقال تعالى (الجمعة 10): {واذكروا اللَّه كثيراً لعلكم تفلحون}.

وقال تعالى (الأحزاب 35): {إن المسلمين والمسلمات} إلى قوله تعالى: {والذاكرين اللَّه كثيراً والذاكرات، أعد اللَّه لهم مغفرة وأجراً عظيماً}.

وقال تعالى (الأحزاب 41، 42): {يا أيها الذين آمنوا اذكروا اللَّه ذكراً كثيراً، وسبحوه بكرة وأصيلاً} الآية.

والآيات في الباب كثيرة معلومة.

1408- وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ : (كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان اللَّه وبحمده، سبحان اللَّه العظيم) مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

1409- وعنه رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ : (لأن أقول: سبحان اللَّه والحمد لله ولا إله إلا اللَّه والله أكبر أحب إليّ مما طلعت عليه الشمس) رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1410- وعنه رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ قال: (من قال لا إله إلا اللَّه وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه) وقال: (من قال سبحان اللَّه وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر) مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

1411- وعن أبي أيوب الأنصاري رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ عن النبي قال: (من قال لا إله إلا اللَّه وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات، كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل) مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

1412- وعن أبي ذر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال لي رَسُول اللَّهِ : (ألا أخبرك بأحب الكلام إلى اللَّه إن أحب الكلام إلى اللَّه: سبحان اللَّه وبحمده) رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1413- وعن أبي مالك الأشعري قال، قال رَسُول اللَّهِ : (الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان اللَّه والحمد لله تملآن أو تملأ ما بين السماوات والأرض) رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1414- وعن سعد بن أبي وقاص رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال: جاء أعرابي إلى رَسُول اللَّهِ فقال: علمني كلاماً أقوله، قال: (قل لا إله إلا اللَّه وحده لا شريك له، اللَّه أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان اللَّه رب العالمين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم) قال: فهؤلاء لرب فمالي قال: (قل: اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني) رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1415- وعن ثوبان رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال: كان رَسُول اللَّهِ إذا انصرف من صلاته استغفر ثلاثاً، وقال: (اللهم �

Source: https://ar.wikisource.org/wiki/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D9%86/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_242


سبحان الله في خلقهسبحان الله في خلقه

Leave a Replay

Submit Message